سياسات برنامج AdSense
يتعين على جميع الناشرين الالتزام بالسياسات التالية، لذلك يُرجى قراءتها بعناية. في حالة عدم التزامك بهذه السياسات دون إذن من Google، فإننا نحتفظ بحق تعطيل عرض الإعلانات على موقعك على الويب و/أو تعطيل حسابك في AdSense في أي وقت. إذا تم تعطيل حسابك، فلن تكون مؤهلاً للمشاركة مرة أخرى في برنامج AdSense.
يُرجى مراجعة التحديثات باستمرار؛ فقد نجري تغيرات على السياسات في أي وقت. ووفقًا للبنود والشروط التابعة لنا عبر الإنترنت، تتحمل أنت مسؤولية الاطّلاع على السياسات المنشورة هنا والالتزام بها. ولا يُسمح بأي استثناءات لسياساتنا إلا بموجب تفويض من Google.
النقرات ومرات الظهور غير الصالحة
لا يجوز للناشرين النقر على إعلاناتهم أو استخدام أية وسائل لتضخيم عدد مرات الظهور و/أو النقرات على نحوٍ مفتعل، بما في ذلك الوسائل اليدوية.
التشجيع على النقرات
لا يجوز للناشرين مطالبة الآخرين بالنقر على إعلاناتهم أو استخدام طرق تنفيذ مخادعة للحصول على نقرات. ويتضمن ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، تقديم مكافأة للمستخدمين مقابل عرض الإعلانات أو إجراء عمليات بحث، أو الوعد بزيادة في المال لجهات خارجية على هذه السلوكيات، أو وضع صور بجوار الإعلانات الفردية.
إرشادات المحتوى
لا يجوز للناشرين وضع شفرة AdSense في الصفحات التي تتضمن محتوى ينتهك أيًا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، أي محتوى للبالغين أو محتوى يدعو إلى العنف أو يؤيد التعصب العرقي. للحصول على المزيد من المعلومات يُرجى الاطّلاع على مقالة المحتوى المحظور.
المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر
لا يجوز لناشري AdSense عرض إعلانات Google في صفحات الويب التي تتضمن محتوى محميًا بموجب قانون حقوق الطبع والنشر، إلا إذا كانوا يمتلكون الحقوق القانونية اللازمة لعرض ذلك المحتوى. من أمثلة ذلك مواقع الويب التي تعرض المواد المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر، أو مواقع الويب التي تستضيف الملفات المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر، أو مواقع الويب التي توفر روابط تعمل على توجيه الزيارات إلى مواقع ويب تحتوي على المواد المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر. يُرجى الاطلاع على سياسة قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية لمزيد من المعلومات.
السلع المقلدة
لا يجوز لناشري AdSense عرض إعلانات Google على صفحات الويب التي تبيع السلع المقلدة أو تروِّج لها. وتحتوي السلع المقلدة على علامة تجارية أو شعار يطابق تمامًا علامة تجارية لسلعة أخرى أو لا يمكن تمييزها عنها بشكل واضح. وتقلّد هذه السلع ميزات العلامة التجارية للمنتج في محاولة لتصوير نفسها على أنها منتج أصلي لمالك العلامة التجارية.
إرشادات مشرفي المواقع
يجب على ناشري AdSense الالتزام بـ إرشادات الجودة لمشرفي المواقع.
مصادر الزيارات
لا يجوز عرض إعلانات Google في صفحات تتلقى زيارات من مصادر معينة. على سبيل المثال: لا يجوز للناشرين الاشتراك في برامج النقر المدفوع، أو إرسال رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها، أو عرض إعلانات نتيجةً لإجراء تم اتخاذه في أي تطبيق برمجي. ويجب أن يضمن الناشرون أيضًا توافق صفحاتهم مع إرشادات جودة الصفحة المقصودة من Google.
سلوك الإعلان
يُسمح للناشرين بإجراء تعديلات على شفرة إعلان AdSense طالما أن تلك التعديلات لا تؤدي إلى المبالغة في أداء الإعلان أو تسبب ضررًا للمعلنيين.
موضع الإعلان
نحن نشجع الناشرين على تجربة مجموعة متنوعة من مواضع الإعلانات وأشكالها. ومع ذلك، لا يجوز وضع شفرة AdSense في أماكن غير مناسبة، مثل النوافذ المنبثقة أو رسائل البريد الإلكتروني أو البرامج. يجب على الناشرين أيضًا الالتزام بسياسات كل منتج من المنتجات المستخدَمة. للحصول على المزيد من المعلومات يُرجى الاطّلاع على مقالة سياسات موضع الإعلان.
سلوك الموقع
يجب أن يجد المستخدمون سهولة كبيرة في تصفح المواقع التي تعرض إعلانات Google. ولا يجوز أن تتسبب المواقع في تغيير تفضيلات المستخدم أو إعادة توجيه المستخدمين إلى مواقع ويب غير مرغوب فيها أو بدء تنزيلات أو أن تتضمن برامج ضارة أو نوافذ منبثقة أو نوافذ منبثقة خلفية تعوق تنقل الموقع.
ملفات تعريف ارتباط الإعلانات في Google
يجب على ناشري AdSense تقديم سياسة خصوصية والالتزام بها، على أن توضح هذه السياسة أحقية الجهات الخارجية في وضع ملفات تعريف ارتباط وقراءتها في متصفحات المستخدمين، أو استخدام إشارات الويب لتجميع المعلومات نتيجةً لعرض الإعلانات في موقعك على الويب.
تحديد المستخدمين
لا يجوز للناشرين تمرير أي معلومات إلى Google:
- يمكن أن تستخدمها Google أو تتعرّف عليها بصفتها معلومات تحديد الهوية الشخصية؛ أو
- تحدد بشكل دائم أي جهاز معيّن (مثل: الرقم التعريفي الفريد للجهاز لأي هاتف جوّال في حالة عدم إمكانية إعادة تعيين هذا الرقم التعريفي).
الخصوصية
يجب أن تكشف بوضوح عن أي عمليات جمع للبيانات أو مشاركة أو استخدام لها تحدث على أي موقع ويب أو تطبيق أو خدمة أخرى كنتيجة لاستخدامك أي من خدمات Google الإعلانية. وللتوافق مع التزام الكشف هذا في ما يتعلق باستخدام Google للبيانات، يتوفر لك خيار عرض رابط في موضع بارز بخصوص كيفية استخدام Google للبيانات عند استخدامك مواقع ويب الشركاء أو تطبيقاتهم.
قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت (COPPA)
في حالة تنفيذ أي خدمة إعلانية من Google على أحد المواقع أو أقسام المو الخاضعة لقانون حماية الأطفال على الإنترنت، (أ) يجب إعلام Google بهذه المواقع أو أقسام المواقع الخاضعة لقانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت باستخدام الأدوات المتوفرة هنا: https://www.google.com/webmasters/tools/coppa، أو بالطريقة المخصصة للتطبيقات الموصوفة هنا: https://developers.google.com/mobile-ads-sdk/docs/admob/additional-controls، و(ب) يجب عدم استخدام الإعلان الذي يستهدف الاهتمامات (بما في ذلك تجديد النشاط التسويقي) لاستهداف: (1) نشاط سابق أو حالي للمستخدمين الذين تعرف أن أعمارهم تقل عن 13 عامًا أو (2) النشاط السابق أو الحالي على المواقع الموجهة للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا.
محتوى المقامرة
يفرض AdSense قيودًا على وضع الإعلانات على مواقع المقامرة والمحتوى المرتبط بالمقامرة. وقد تم وضع سياسات مختلفة لمحتوى المقامرة استنادًا إلى البلد الذي يقيم فيه الناشر. لا يُسمح للناشرين المقيمين خارج مجموعة محدودة من البلدان بوضع إعلانات على أي محتوى للمقامرة أو على أي صفحات تشتمل على روابط إلى محتوى المقامرة. وهذا يشمل أي محتوى يسمح للمستخدمين بتقديم رهانات أو المشاركة في ألعاب في مقابل الحصول على فرصة لكسب المال أو جوائز أخرى.
السياسات المرتبطة بالمنتجات
AdSense للمحتوى: يمكن للناشرين وضع ما يصل إلى ثلاث وحدات إعلانية لمنتج AdSense للمحتوى في صفحة ويب واحدة. ويشمل ذلك وحدة إعلانية واحدة مقاس 300x600 (أو إعلان واحد بحجم مماثل) كحدٍ أقصى لكل صفحة. وبالإضافة إلى وضع ثلاث من الوحدات الإعلانية لـ AdSense للمحتوى، يمكن للناشرين أيضًا وضع ما يصل إلى ثلاث من وحدات الوصلات ومربعي بحث في كل صفحة. وتسري هذه السياسات على كلٍّ من المواقع التي تُعرض على أجهزة سطح المكتب والمواقع المحسنة التي تُعرض على أجهزة الجوال المتطورة.
AdSense للبحث: يمكن وضع مربعي Google AdSense للبحث كحدٍ أقصى في كل صفحة. كما أنه يتم وضع وحدة روابط واحدة أو إعلان مصوّر واحد فقط في الصفحات التي تحتوي على نتائج AdSense للبحث. يجب أن تنشأ طلبات البحث من قِبل المستخدمين الذين يدخلون البيانات مباشرةً في مربع البحث، ولا يمكن تعديلها. يشمل هذا ملء مربع البحث مسبقًا بمصطلحات أو روابط مباشرة ذات شفرات ثابتة تؤدي إلى صفحات نتائج البحث. قد لا يتم دمج شفرة بحث AdSense في أي تطبيق برمجي مثل، شريط الأدوات. برنامج AdSense عبر الإنترنت لمنتج البحث يقتصر على خمس (5) مليار استفسار لكل حساب خلال الفترة من 1 تموز (يوليو) – 30 حزيران (يونيو) من السنة التالية.

