هذه الأطعمة تغنيك عن الأدوية وتقوي جهازك المناعي

8 أطعمة تحل مكان الادوية :

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يسمح لك سيدتي بالحفاظ على صحتك وتقوية جهاز مناعتك وإبعاد شبح الأمراض، ومن بين الأطعمة التي ينصح بها الأطباء والتي يمكن أن تحل مكان الأدوية، إليك سيدتي ثمانية أنواع اعتبروها الأفضل على الإطلاق لصحتنا لما لها من فوائد.

الزبيب:

يعتبر الزبيب وجبة خفيفة غنية بالفوائد الصحية ومن الفواكهتامهمةلصحتك، كونه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة منها المعادن الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، فكل هذه العناصر تجعل من الزبيب مادة غذائية قيمة جدا في الوقاية من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وتعمل على تحسين نظام الدم، فالزبيب غني أيضا بالبوليفينولات وهي مواد كيميائية نباتية تعمل كمضادات للأكسدة وتحمي من السرطان والشيخوخة المبرة وتنظف الجسم من المواد الضارة

البطاطس:

يرى الأخصائيون أن البطاطس واحدة من أفضل العلاجات لآلام الرأس، ومن المفضل اللجوء إلى شرائح البطاطس عند الشعور بالصداع، وذلك بتقطيع شرائح البطاطس نيئة ووضعها في فوطة بعد رش الملح عليها ولفها ووضعها على الرأس طول الليل حتى تستطيع تخفيف الصداع.

الموز:

يتميز الموز بالعديد من الفوائد الصحية للجسم والبشرة والأعضاء الحيوية، ويفضل إضافته إلى النظام الخاص بك سيدتي فهو غني بالبوتاسيوم والفيتامين ب 6 حيث يساعد الموز في التغلب على الاكتئاب لاحتوائه على مستويات عالية من “التربتوفان” والتي يتم تحويلها إلى “السيروتونين” وهو هرمون مسؤول عن المزاج والسعادة.

عصير البرتقال:

إلى جانب كونه مصدرا رائعا للطاقة والحيوية، ينصح الأخصائيون بشربه كل يوم وخاصة في الصباح كون البرتقال من الفواكه الحمضية الغنية بالفيتامين سي الذي يقوي مناعة الجسم ضد البكتيريا والفيروسات.

الطونة:

الكثير منكن لا يعرفن أنالطونة تساعد بشكل كبير على تحسين المزاج، حيث أكدت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون السمك، السلمون السردين والتونة أو أي نوع من الأسماك الغنية بزيوت ال “أوميغا3″هم أقل عرضة للاكتئاب، فهي وجبة سحرية للمزاج المتقلب كما أنها تقوي جهاز المناعة، جربي أكل هذه الأنواع من السمك لأكثر من مرتين في الأسبوع، وستلاحظين عزيزتي كيف سيتحسن مزاجك، وهذا كله بفضل ال “أوميغا3”.

البابونج:

يعد البابونج من أكثر الأعشاب الطبية تداولا على الإطلاق، لديه عدة استعمالات داخلية وخارجية عديدة معروفة بسبب تأثيره المضاد على الالتهابات ومكافحة الجراثيم والمغص كما أنه طارد للغازات.

فإن كنت تعانين من التقرحات المعدية والعصارات الهضمية يكفي أن تأخذي ملعقة من البابونج وتغلى بالماء الساخن تصفى وتشرب، حيث يحد هذا الأخير من انتفاخ المعدة ويزيل الغازات وذلك بفضل مركبات الفلافونويد والزيوت الأساسية التي تحتوي عليها هذه النبتة، فهي بمثابة مضاد للتوتر والشعور بالارتياح.

الزنجبيل:

الزنجبيل هو واحد من أفضل وأقدم العلاجات الفعالة للغثيان حيث أن له العديد من المزايا المدهشة التي تساعد في علاج الغثيان والقيء حيث يعزز إفراز اللعاب في الفم وبمجرد وصوله إلى المعدة فإنه يعزز إفراز الإنزيمات المختلفة والعصارات الهضمية التيتحييد الأحماض في المعدة وتساعد على الهضم السليم.

ملحوظة: يمنع على النساء الحوامل

الريحان:

الريحان يفيد في علاج حالات الاكتئاب ومن يعانون من اضطرابات عقلية ونفسية أو الاضطرابات التي تتصل بالحالة المزاجية بما فيها القلق حيث يحتوي الريحان على خواص مضادة للاكتئاب فهو يؤثر على وظائف المخ وينشط إفراز الهرمون المسؤول عن النشاط والحيوية.

الريحان يحافظ على اتزان الأحماض داخل الجسم واستعادته لمعدلات الحموضة الملائمة، مما يؤدي إلى تحسين وظائف الهضم وجهاز المناعة، كما يدعم الريحان من تواجد البكتيريا النافعة وخفض معدلات البكتيريا الضارة التي تعمل على إصابة الإنسان بمختلف الأمراض.


شاهد أيضا