تعرفي على 7 عادات صحية في توقيتها الصحيح

كلنا يرغب في جسم متناسق خال من الشوائب والأمراض، ويجب التشديد على كلمة أمراض، حتى ننتبه أكثر لعاداتنا السيئة التي نتبعها بشكل يومي،تؤثر سلبا على صحتنا، ومنها على إطلالتنا التي لا تسر أقرب المقربين إلينا. ومنا من يتبع عادات صحية، لكن لا يجيد تطبيقها في الوقت المناسب .. إذن كيف يمكنك الاستفادة من العادات الصحية؟

المشي لمدة دقيقتين مقابل كل 60 دقيقة من يومك ..

إذا التزمت به، فتأكد أنك تخفض خطر وفاتك بنسبة 33 في المائة..كما ستساعدك على حرق 382 سعرة حرارية إضافية أسبوعيا ..
الذهاب للتبضع بعد وجبة الغذاء ..

إذا خرجت للتبضع ومعدتك ممتلئة،فهذا جيد جدا على خصرك وعلى معدتك أيضا، إذ أكد باحثون أستراليون أنك إذا ذهبت للتبضع وأنت جائع فسوف تشتري كميات كبيرة من الوجبات الخفيفة الغنية بالسعرات الحرارية ..

إذن تبضعك بعد الظهر سيجنبك اتخاذ قرارات خاطئة، وسيزيد من احتمال شراء مأكولات صحية .

20 ثانية هي المدة اللازمة لغسل يديك

قبل تناول الطعام أو بعد مصافحتك لأشخاص آخرين، لأنها المدة الكافية لقتل الجراثيم العالقة.وباعتمادك لهذه الطريقة ستتجنب خطرنقل فيروس الزكام إليك بنسبة تصل إلى 80 في المائة.

خفضي ضغط دمك 

أظهرت دراسة حديثة أن ضغطدمك الانقباضي ينخفض بنسبة 5 في المائة، أي حوالي 6 ملم زئبق إذا نمت لبعض الوقت بعد وجبة الغذاء،أو ما يسمى بالقيلولة،وهذا سيخفض خطر تعرضك لإصابة في قلبك أو شرايينك، أو ما يسمى بالأزمة القلبية بنسبة تصل إلى 10 في المائة.

ممارسة 20 دقيقة من اليوغا

تحت ضغط الحياة اليومية تتشتت أفكارنا ونفقد تركيزنا، لذلك يكفيك 20 دقيقة من اليوغا حتى تستعيدي نشاطك الذهني وتركيزك.

فقد أكد باحثون صينيون أن الرياضة والنشاط المثالي مفيد لتدريب دماغك على التركيز والاحتفاظ بأفكار غير مشتتة.

ممارسة رياضة الجري على الساعة 5 مساء

اختار أخصائيون ممارسة رياضة الركض على الساعة 5 مساء، حيث تعمل الرئتان بفعالية أكبر بنسبة 17.6 في المائة مقارنة بباقي أوقات اليوم.كما وجدت إحدى الدراسات أن ممارسة الرياضة بعد الظهر ستساعد على تنظيم ساعة جسمك وإيقاعاته اليومية،ما سيساعدك على حماية جسمك من مجموعة من الأمراض المزمنة والخطيرة خاصة في منتصف العمر، كالسكري وبعض السرطانات وضعف الذاكرة .

لا تنامي بعد وجبة العشاء مباشرة

أكدت دراسات حديثة أن بقاءك مستيقظة لمدة 60 دقيقة على الأقل بعد وجبة العشاء سوف يبعد عنك خطر إصابتك بالسكتة الدماغية بحوالي الثلثين ..أما إذا أطلت المدة إلى ساعتين ثم خلدت إلى النوم فذلك سيساعد جسمك على معالجة التغيرات البيولوجية، التي تحدث فيه بعد الأكل، مثل تقلب مستويات السكر والكولسترول في دمك، والتي قد تساهم في حصول سكتة دماغية ..كما أن الأكل قبل وبعد النوم مباشرة يسبب حرقة المعدة، كما يزيد من احتمال حصول سكتة دماغية.


شاهد أيضا