سيدي افني تشهد عددا من الأنشطة احتفالا بعيد الاستقلال المجيد.

الحسين بالهدان

استكمالا للبرنامج المسطر احتفالا بالذكرى الخامسة والستين لعيد الاستقلال المجيد، ترأس الحسن صدقي عامل إقليم سيدي إفني يومه الخميس 19 نونبر2020 بحضور كل من المنتخبون، رؤساء المصالح العسكرية والأمنية و رؤساء المصالح اللاممركزة للإدارة المركزية، عددا من الأنشطة الرسمية بدائرة الاخصاص.
هذا حيث تم تدشبن بجماعة سيدي امبارك المقطع الطرقي الرابط بين ط.إ1911 ودوار ادمبارك ، وهو المشروع المنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتكلفة أجمالية بلغت حوالي 2.100.000.00 درهم.
و بجماعة بوطروش قام الوفد الرسمي بزيارة ورش مشروع الطريق الرابطة بين دوار أنامر واغوديد على طول 18 كلم ، حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال بهذا المقطع الطرقي الذي يربط بين جماعتي بوطروش وأنفك10% ، وتقدر التكلفة الإجمالية لهذا المشروع الذي سيمول من طرف جهة كلميم واد نون ما يناهز 14.500.000.00 درهما .
الى ذلك انتقل الوفد الرسمي الى جماعة ابضر حيث تم تدشين مشروع تقوية الطريق الرابطة بين ط.إ 1919 ومركز جماعة ابضر ومشروع بناء المقطع الطرقي الرابط بين ط.إ 1919 ودوار تغلولو، وهما المشروعين المنجزين في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي ناهز 4.943.601.00 درهما، كما تمت زيارة ورش مشروع بناء مطبخ ومخزن بدوار تغلولو، والذي يهدف إلى تحسين ظروف الإطعام لتلاميذ وطلبة المدرسة العتيقة سيدي امحمد اويدير، وتقدر تكلفة انجاز هذا المشروع الذي يتم بشراكة ما بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية تسيير ورعاية المدرسة العتيقة سيدي امحمد اويدير 524.800.00 درهما (393.600.00 درهم مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و 131.200.00 درهم مساهمة الجمعية).
وفي أعقاب هذه الأنشطة، التمس المنتخبون من عامل الاقليم أن ينوب عنهم في تبليغ السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس أيده الله ونصره أصالة عنهم ونيابة عن جميع السكان آيات الولاء والإخلاص والتعلق المتين بشخصه الكريم وبأهداب عرشه العلوي المجيد. كما رفعت أكف الضراعة بالدعاء الصالح لجلالة الملك أعز الله أمره بأن يقر عين جلالته بولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن وان يشد ازره بشقيقه السعيد المولى الرشيد وان يصون سائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.


شاهد أيضا