الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تستعد لإعلان قرار مفاجئ

تترقب أندية الدوري المغربي المعنية بالمشاركات الخارجية الموسم المقبل، باهتمام كبير قرار جهاز الكرة الذي سيتحدد الأحد المقبل، عبر اجتماع بالفيديو يرأسه فوزي لقجع.

وسيعقب الاجتماع تداولا بين لقجع ورؤساء الفرق، يوم السبت، لإقرار قانون يهم منع ازدواجية المشاركات الخارجية للفرق المغربية “قاريا وعربيا”.

وتسعى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عبر قراره، فرض واجهة واحدة تشارك فيها الفرق خارجيا “دوري الأبطال ء الكونفيدرالية ء البطولة العربية”، لتفادي ضغط الروزنامة وكثرة التأجيلات، التي تتسبب فيها هذه المشاركات، ولفسح المجال أمام أكبر عدد من الأندية لتحظى بهذه المشاركات بدل اقتصارها على فرق معنية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد حددت مثلي المغرب قاريا، حيث سيشارك الرجاء والوداد في دوري أبطال أفريقيا، ونهضة بركان والاتحاد البيضاوي في كأس الكونفيدرالية، في انتظار تحديد من سيمثل المغرب عربيا، حيث يحظى الفتح ومولودية وجدة رابع وخامس ترتيب الدوري بالأولوية.

كما تعد المباراة الشهيرة التي تسببت في أزمة حادة الموسم المنصرم، بعدما رفض الرجاء العودة من الجزائر لمواجهة الدفاع الجديدي بالدوري، بسبب التزامه بخوض اللقاء بكأس محمد السادس للأبطال، من بين أهم الأسباب لاتخاذ هذا القرار.


شاهد أيضا