دورة تكوينية حول ” الإعلام الايكولوجي ” بمدينة الرباط  بتنسيق وشراكة بين” AMCN”و  “ANADH 

هريدة محمد _ k36.ma

أعلن المركز الوطني للإعلام وحقوق الإنسان، في بلاغه الصحفي الذي يبرز فيه برنامجه العام èco Mèdia ، يوم 15و 16 دجنبر بتنسيق مع الجمعية المغربية لمهني الجمع وكنس النفايات والمركز الوطني للإعلام وحقوق الإنسان، بتنظيم دورة تكوينية لفائدة الصحافيات والصحفيين تحت شعار ” أي دور للاعلام في ترسيخ حكامة ايكولوجية مؤسسة وداعمة لمفاهيم التنمية المستدامة والإقتصاد الأخضر ” ، وتعتبر هذه الدورة التكوينية ، سابقة من نوعها على مستوى المشهد الإعلامي الوطني. 

و ستطرح هذا الدورة للمناقشة والدراسة والتحليل المحاور التالية، الحكامة الإيكولوجية، ثم منظومة الإقتصاد الأخضر، إضافة الى التنمية المستدامة، وكذا تدبير النفايات والثثمين الطاقي  . 

وسيشارك في تأطير هذه الدورة نخبة من الأستاذة من ذوي الخبرة والتكوين العلمي والأكاديمي، على المستوى الوطني والدولي، بداية من السيد مدير الدورة التكوينية، عبد العالي الطاهري باحث في العمل البرلماني وصياغة التشريعية ، وكذا العنصر النسائي، باحثة في سلك الدكتوراة  في قطاع التنمية المستدامة والشأن البيئي أميمة خليل الفن، وكذلك السيد عبد الله آيت أوعدي خبير التثمين الطاقي وتدبير النفايات  وكذا السيد علي الهنيد باحث متخصص في  الحكامة الإيكولوجية والتنمية المستدامة، علاوة على <منظومة الإقتصاد الأخضر > .

فحسب بلاغ الجهة المنظمة فتتمحور أهداف هذه الدورة في. 1 تكوين نخبة من الصحافيات والصحفيين المختصين في الشأن الايكولوجي. 

2خلق علاقة تكاملية بين الإعلام من جهة وقطاع تدبير النفايات والتثمين الطاقي” وكذا “منظومة الإقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة من جهة ثانية. 

3التأسيس لثقافة ايكولوجية على أساس مفاهيم التنمية المستدامة والإقتصاد الأخضر والحكامة الإيكولوجية، تنويرا وتوعية وتأطيرا لجميع مكونات وشرائح المجتمع المغربي.

4التأكيد على أهمية حق كوني إنساني أصيل، وهو المثمثل في بيئة سليمة متوازنة، كأساس مرجعي لباقي الحقوق الإنسانية الأخرى  .


شاهد أيضا