الصحفي سعيد فنيش يتعرض لإعتداء من طرف احد تجار جوطية بن عباد بالقنيطرة

k36.ma – مكتب القنيطرة

تعرض مراسل الجريدة الالكترونية الوطنية سعيد فنيش مساء امس الثلاثاء 16 مارس 2021، لإعتداء من طرف أحد تجار جوطية بن عباد، حيث وجه له صفعة على مستوى الوجه، ومجموعة من الشتائم، ونتج عن هذا الإعتداء كسر عدسة الكاميرا والميكروفون.
علما أن سعيد فنيش وهو مراسل صحفي معتمد وتقني بموقع ” k36” كان يقوم بانجاز ريبورتاج صحفي، قبل ان يقوم المعتدي بضربه ومنعه من التصوير وتهديده، كما قام بحجز وتفتيش جميع محتويات الكاميرا، وعندما لم يعثر على اي صورة او فيديو لمتجره او لشخصه قام باعادة الكاميرا للصحفي وتوجيه صفعة له ودفعه مما تسبب في إتلاف الكاميرا والميكروفون .
وفي ظل هذه التصرفات التي تعرض لها الصحفي أثناء مزاولته لعمله المتمثل في تغطية الحقائق وتنوير الرأي العام سواء المحلي أو الوطني، تؤكد ادارة موقع ” k36.ma” انها اتخدت كافة الإجراء ات القانونية لمتابعة المعتدي، كما انها تقدم كل الدعم المعنوي والمادي لمراسلنا من اجل رّد الإعتبار .
وإذ نشكر السلطات الأمنية بمدينة القنيطرة على سرعة تفاعلها مع هذه القضية، نطالب كل الفعاليات الحقوقية والإعلامية بإعلان حالة استنفار لمواجهة اللوبيين الذين باتوا يستهدفون الأقلام النزيهة، ويسعون إلى تجفيف مدادها، أو تسخيرها لقضاء مصالحهم الشخصية، ونؤكد أننا صامدون في وجه العنف وعازمون على تحصين قطاع الصحافة والإعلام.