مطالب بافتحاص مالية فريق الإتحاد الرياضي الغرباوي وفتح باب الانخراط امام العموم

محمد الكداوي ـ k36.ma

علم موقع “K36.ma” من مصادر موثوقة، أن مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بمدينة سوق الأربعاء الغرب، تستعد لتوجيه مراسلات للسلطات الإقليمية والمجلس الأعلى للحسابات، من أجل تمحيص ميزانية فريق الإتحاد الرياضي الغرباوي  لكرة القدم وفتح تحقيق في طريقة تدبير مالية النادي.
وتحوم مجموعة من الشكوك حول الفريق الذي يمارس في القسم الممتاز هواة ، و يترأسه الإطار الوطني السابق نجيب حميمو،وخلال فترة رئاسته والتي امتدت لستة سنوات لم يحقق خلالها اي انجاز، ولم يفتح باب الانخراط في وجه العموم، ليتحول الفريق لملك خاص له ولمجموعته المكونة من 11 شخص، يتحكمون في الفريق كأنه إرث خاص بهم, ورغم ان الفريق يحصل بشكل سنوي على منحة قدرها 40 مليون سنتيم من مجلس الجماعة، ومنح من المتعاطفين من رجال أعمال وشخصيات نافذة بالمدينة ومحبين للفريق, فالفريق يعيش أزمة خانقة في التسيير والتدبير وغياب رؤية واضحة، كما أن طريقة اعداد التقارير المالية للفريق تدعو للاستغراب، لعدم ارفاقها بأي وثائق او فواتير تبرر المصاريف، وهو مايجعلها تفتقد. للمصداقية.
واستغرب متتبعون للشأن الرياضي بالمدينة اصرار نجيب حميمو على البقاء على رأس الفريق وعدم السماح لفعاليات وكفاءت رياضية أخرى بالمساهمة في تطوير الفريق والصعود للأقسام الموالية لتشريف المدينة، وهو ما يطرح اكثر من علامة استفهام حول نوايا وأهداف حميمو في الفريق.