مؤسسة بريطانية تضع المغرب ضمن الدول الأكثر استقراراً في إفريقيا

وضعت مؤسسة AON البريطانية المملكة المغربية ضمن خانة الدول الأكثر استقراراً مقارنة بالدول المتواجدة في الفضاء الإفريقي بها مخاطر سياسية متوسطة، وأيضا في ما يهم المخاطر المتعلقة بالإرهاب.

خريطة المؤسسة البريطانية يعتمد عليها كثيرا في ما يهم التحركات الدولية، وخاصة في مجال الأعمال، وتعتمدها المؤسسات الاقتصادية والتجارية من أجل القيام باستثماراتها.

الخريطة تصنف المغرب من بين الدول الأكثر استقراراً مقارنة بالدول المتواجدة في الفضاء الإفريقي، وحتى إذا تم وضع المغرب في بيانات الدول الآسيوية وأمريكا الجنوبية يتضح جليا أنه يتمتع بتقييم إيجابي ومستقر مقارنة مع معظم دول تلك المناطق”.

هذه الصورة المستقرة تعكس حرص المملكة من خلال مؤسساتها السياسية والأمنية على الحفاظ على مناخ الاستقرار السياسي وتطوير آليات دمقرطة البيئة الأمنية من أجل خلق منصة صلبة لكسب رهان نموذجها التنموي وجلب الاستثمارات الدولية”.

وتعتبر المؤشرات الإيجابية التي يحصدها المغرب من طرف العديد من مراكز التحليل والتشخيص الفكري والعلمي لمكانته الإقليمية والدولية نتيجة طبيعية لمجهودات مؤسساته العامة بمختلف هياكلها، والقوى الحية المدنية التي انخرطت في دينامية التجديد على مستوى مختلف القطاعات والميادين”.

يذكر ان وضع المغرب في تصنيف البلدان متوسطة المخاطر يضفي عليه سمعة طيبة مقارنة بباقي البلدان العربية والإفريقية.


شاهد أيضا