كأس الأمم الإفريقية.. المغرب ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب غانا، وجزر القمر، والجابون

أسفرت قرعة كأس الأمم الإفريقية، التي أجراها الاتحاد الإفريقي، مساء اليوم الثلاثاء، في قصر المؤتمرات في العاصمة الكاميرونية ياوندي، عن وجود المنتخب الوطني المغربي، في المجموعة الثالثة رفقة كل من غانا، وجزر القمر، وغامبيا.

وضمت المجموعة الأولى كلا من الكاميرون، وإثيوبيا، والرأس الأخضر، وبوركينا فاسو، فيما شهدت المجموعة الثانية وجود كل من مالاوي، وزيمبابوي، وغينيا، والسنغال.

ووضعت القرعة منتخب السودان في المجموعة الرابعة في مواجهة كل من غينيا بيساو، ومصر، ونيجيريا، فيما شهدت المجموعة الخامسةوجود كل من غينيا الاستوائية، وسيراليون، وكوت الديفوار، والجزائر، بينما ضمت السادسة منتخبات غامبيا، وموريتانيا، ومالي، وتونس.

وفي السياق ذاته، رحب وزير الرياضة الكاميروني، ناسيس نيكومبي، بالجميع، على رأسهم باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي، مشيرا إلى أن بلده الكاميرون سعيدة بتعزيز مكانتها كمهد للضيافة، واستقبال ضيوف الكرة الإفريقية، ومتمنيا أن يتمكن منتخب الأسود غير المروضة بتحقيق البطولة.

وتابع: “نجحنا في استضافة كأس الأمم للمحليين، ونأمل أن نقدم صورة أفضل في البطولة، التي عانينا كثيرا من أجل الاستعداد لها”.

وقال باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في كلمته، إنه سعيد جدا بالتواجد في هذا البلد الجميل، وتمثيل الكاف، مقدما شكره إلى وزير الرياضة الكاميروني، ناسيس نيكومبي، واللجنة المنظمة، ورعاة الاتحاد الإفريقي.

وأضاف: “كانت ليلة خاصة عندما تم انتخاب قيادة جديدة للكاف، هدفها هو جعل كرة القدم الإفريقية من بين الأفضل في العالم، وهذه الليلة، أيضا، ليلة خاصة، لأننا نشارك في عملية القرعة، وكلنا ثقة أننا في العام المقبل بالكاميرون سوف نشهد إحدى أفضل العروض، وبطولة بمستوى عالمي”.

وتابع: “تحدثنا حول زيادة المكافآت المالية للمنتخبات المشاركة بالبطولة، ونحرص على أن نقدم جوائز مالية، أيضًا، للاعبين، حتى نحفزهم”.

وأردف: “نريد أن نكسب الأموال، ونكون شراكات من أجل الاستثمار في كرة القدم، والمساهمة في نمو الاقتصاد الإفريقي، ورفع مكانة المنتخبات الإفريقية، حتى نحقق في يوم ما أن يفوز منتخب إفريقي بكأس العالم”.

وستجرى النهائيات الإفريقية، التي ستعرف مشاركة 24 منتخبا، في الفترة الممتدة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022 بالكاميرون، حيث تم اختيار مدن ياوندي، ودوالا، وبافوسام، وغاروا، وليمبي، لاحتضان المباريات.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني كان قد حجز مقعدا له في نهائيات كأس إفريقيا، بعد احتلاله للمركز الأول في المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة، جمعها من 4 انتصارات، وتعادلين.


شاهد أيضا