فوزي الشعبي : مطرح جديد للنفايات و ثورة رياضية بالمدينة للأجيال الصاعدة

في الحلقة الثالثة من الحوار الحصري الذي خص به موقع K36 ، يعرض فوزي الشعبي محاور برنامجه في ما يخص تدبير النفايات و إعادة الاعتبار لمقابر المدينة احتراما لحرمة الأموات و مشاعر ذويهم كما يعطي تفاصيل مهمة عن الدور الذي ستلعبه البلدية في إعادة هيكلة و تطوير المنشآت الرياضية من ملاعب القرب و غيرها خدمة للأجيال الصاعدة.

و في ما يخص تدبير النفايات، يقدم فوزي الشعبي تشخيصا تقنيا للمشاكل التي يواجهها مطرح النفايات بولاد برجال و يحذر من الكارثة البيئية التي تهدد الفرشة المائية للقنيطرة. و في هذا الإطار، يدعو فوزي الشعبي إلى إنشاء مطرح جديد للنفايات بمعايير دولية و بشراكة مع جماعات ترابية أخرى على غرار تجارب وطنية ناجحة كما في الرباط-سلا.
و في ما يخص المقابر، يندد فوزي الشعبي بالحالة الكارثية التي آلت إليها مقبرة القنيطرة و التي أصبحت مرتعا للفساد و الأزبال، تسيء لحرمة الأموات و لشعور ذويهم و لتعاليم الدين الإسلامي. و يحمل فوزي الشعبي المسؤولية للمجلس البلدي المنتهية ولايته و الذي فوض دون رقابة لإحدى الجمعيات تدبير مقبرة القنيطرة.
و يخصص فوزي الشعبي في هذا الحوار حيزا هاما لاستراتيجيته في قطاع الرياضة و الدور الذي ينوي أن تلعبه البلدية كأداة لتطوير البنية التحتية الرياضية للمدينة. و من هذا المنطلق، ينوي فوزي الشعبي تخصيص ميزانية لتطوير ملاعب القرب و مسابح و غيرها من المنشآت الرياضية و كذلك إبرام اتفاقيات شراكة مع الوزارات الوصية عن الشباب و الرياضة من أجل إيجاد مصادر للتمويل تسرع من وثيرة إعادة هيكلة و تطوير البنية التحتية الرياضية للمدينة خدمة لأبطال الغد من أبناء و بنات القنيطرة.


شاهد أيضا