“تحالف من 7 أحزاب” يمنح رئاسة جماعة القنيطرة إلى انس البوعناني

k36.ma

اكدت مصادر موثوقة لموقع “k36.ma ” ان تحالف يضم 7 أحزاب ولائحة مستقلة قررت إسناد رئاسة المجلس الجماعي لمدينة القنيطرة إلى انس البوعناني عن حزب التجمع الوطني للأحرار .
ومن المتوقع أن يتم الاعلان عن هذا التحالف في بلاغ مشترك يحمل توقيعات المرشحين الفائزين بالانتخابات الجماعية، قبل نهاية هذا الاسبوع.

وحسب ذات المصدر فالتحالف الجديد مكون من حزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الاستقلال، والحركة الديمقراطية والاجتماعية، و الاتحاد الدستوري، والحركة الشعبية، والتقدم والاشتراكية، والإتحاد الاشتراكي، فيما لازالت هناك مشاورات من اجل انضمام احزاب اخرى لهذا التحالف.
وكان حزب التجمع الوطني للأحرار قد احتل الصدارة في الانتخابات الجماعية بمدينة القنيطرة ، التي تضم 61 مقعدا، حيث ظفر بـ14 مقعد، بينما حصل حزب العدالة والتنمية على سبعة مقاعد، وحصل كل من حزب الأصالة والمعاصرة والحركة الديمقراطية والاجتماعية على ستة مقاعد لكل منهما، يليهما حزب الاستقلال الذي ظفر بخمسة مقاعد.

كما فاز كل من الاتحاد الدستوري وتحالف فدرالية اليسار والحركة الشعبية بثلاثة مقاعد لكل منهم، فيما تقاسم كل من الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، واللامنتمين، والتقدم والاشتراكية، والحزب الاشتراكي الموحد وجبهة القوى الديمقراطية وأحزاب أخرى، المقاعد المتبقية.