منظمة الصحة نصف سكان أوروبا سيصابون بأوميكرون في الأيام المقبلة

قال كبير مسؤولي منظمة الصحة العالمية في أوربا، أمس الثلاثاء 11 يناير 2022، إنه من المتوقع إصابة أكثر من نصف سكان القارة بسلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا في خلال الستة أو الثمانية أسابيع المقبلة.

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوربا، في إفادة صحفية، إن القارة شهدت تسجيل أكثر من سبعة ملايين إصابة جديدة بكوفيد 19 في الأسبوع الأول من 2022، بما يزيد على الضعف خلال فترة أسبوعين.

كما تابع كلوج: “بهذا المعدل، يتوقع معهد القياسات الصحية والتقييم إصابة أكثر من 50% من سكان المنطقة بأوميكرون خلال الستة أو الثمانية أسابيع المقبلة”.

وفي وقت سابق، نبه المركز الأوربي لمكافحة الأمراض السارية والوقاية منها، إلى أن الوضع الوبائي العام في البلدان الأوربية يبعث على القلق الشديد نتيجة عودة كورونا إلى أوربا، الذي يتمثل في الارتفاع السريع بعدد الإصابات اليومية الجديدة والازدياد المطرد في عدد الوفيات.

وفي سياق متصل سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، الإثنين الماضي، رقماً قياسيا جديداًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وصل إلى أكثر من 1.4 مليون إصابة، وهو أعلى رقم يومي تسجله أي دولة بالعالم، بينما توقعت شركة “فايزر” أن يصبح لقاح كورونا سنوياً.


شاهد أيضا