مستجدات إدماج الباعة المتجولين بالخبازات في مشروع نمودجي

كشف فتاح امعيعش رئيس جمعية كنيدي للتنمية والتضامن
في تصريح لموقع “k36” مستجدات ملف مشروع إدماج الباعة المتجولين في منطقة الخبازات، حيث أكد أن الجمعيات الممثلة للباعة المتجولين، قد عقدت مجموعة من اللقاءات مع مختلف المتداخيلين، ومن بينهم رئيس المجلس البلدي انس البوعناني، من أجل تمكينهم من استغلال بقعة أرضية قرب جوطية بنعباد، من أجل بناء محلات نموذجية “قابلة للتفكيك ” للمستفيدين.
ويهدف المشروع لاعادة تنظيم الخبازات وإعادة الروح لهذه المنطقة التي تعتبر رمز من رموز القنيطرة، حيث أن نجاح المشروع سيضع حد للفوضى التي تعيشها “الخبازات” .
وحسب تصريح امعيعش فالاشتغال على هذا المشروع، يعود لعشر سنوات مضت، وكان من المنتظر إنجازه قبل سنوات، لكن مماطلة المجلس السابق، تسببت في تأخير الملف، رغم ان رباح منحهم الموافقة المبدئية قبل أشهر من رحيله، فيما أن الجمعيات المعنية أنجزت ملف كامل عن المشروع، وقامت بإعداد لوائح المستفيذين، في انتظار موافقة المجلس الحالي الذي يرأسه البوعناني.
وفيما يخص المعطيات التي سبق نشرها في موقع “k36” أكدت الجمعيات المعنية، أن توزيع “الالتزام” على الباعة المحصيين كان الغرض منه تحيين اللوائح، من أجل إعداد ملف كامل حول المشروع، لعرضه في اجتماعات المؤسسات المعنية، كما أكد أن الجمعيات لم تطلب من المستفيذين او تستخلص منهم مبلغ من الباعة المتجولين منذ تأسيسها.




شاهد أيضا