مديرية الأمن تدخل على خط فيديو “طعن مختل عقلي لمواطنين بالرباط” وتكشف الحقيقة

دخلت المديرية العامة للأمن الوطني على خط مقطع فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري، صباح اليوم الأربعاء 28 شتنبر الجاري، والذي يظهر ضحايا اعتداء مفترض بالشارع العام مرفوقا بتعليق صوتي يدعي أن الأمر يتعلق بعملية طعن قام بها مختل عقلي بمدينة الرباط.

في هذا السياق، نفت المديرية بشكل قاطع صحة ما تم تداوله في الفيديو المذكور، مشيرة إلى أن التسجيل الصوتي المرفق به يتضمن أيضا معطيات غير صحيحة.

وأوضحت مديرية الأمن في بلاغ لها أن الواقعة المصورة في الشريط المذكور تتعلق بحادثة سير مميتة عاينتها مصالح منطقة أمن أكدال الرياض حسان بمدينة الرباط، بتاريخ 20 شتنبر الجاري، وذلك بعد صدم سيارة رباعية الدفع لستة أشخاص أثناء عبورهم الطريق العمومية بجوار المستشفى الجامعي ابن سينا، حيث توفي ثلاثة من بينهم فيما تم نقل باقي الضحايا للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

وأضاف البلاغ أن “المديرية العامة للأمن الوطني تفند صحة المعطيات التي تدعي أن الأمر يتعلق باعتداء جسدي نفذه مختل عقلي”، مؤكدا أنه “جرى توقيف سائق السيارة المتورط في هذا الحادث المروري بعين المكان، حيث تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم تقديمه أمام العدالة في حالة اعتقال”.

وشددت المديرية العامة للأمن الوطني على أن “الأبحاث والخبرات التقنية لا زالت متواصلة من أجل تحديد المتورطين المفترضين في تداول هذا المقطع مع إرفاقه بتسجيل صوتي يتضمن معطيات كاذبة، من شأنها المساس بالإحساس بالأمن لدى المواطنات والمواطنين”، وفقا للبلاغ سالف الذكر.




شاهد أيضا