وزارة الداخلية تعلن توقيف قائد بعمالة مراكش لتورطه في جريمة فساد

أفادت وزارة الداخلية بأنه في إطار حرصها على التقيد الدائم لرجال السلطة بأخلاقيات المرفق العام، قامت بتوقيف قائد الملحقة الإدارية أزلي بعمالة مراكش، وذلك على خلفية فتح بحث قضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يتعلق بالاشتباه في تورطه بإحدى جرائم الفساد.

وأوضح بلاغ للوزارة أنه “سيتم تفعيل الإجراءات الإدارية المناسبة في حق المعني بالأمر، وفقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، على ضوء النتائج التي ستسفر عنها التحقيقات والمسطرة القضائية”.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد تفاعلت بالجدية اللازمة مع بلاغ تقدم به مواطن إلى رئاسة النيابة العامة عبر الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الرشوة، ينسب فيه لموظف السلطة المحلية المشتبه فيه مطالبته بمبلغ مالي، على سبيل الرشوة، لتسهيل قضاء غرض يرتبط بالبناء غير القانوني، وهو ما استدعى القيام بأبحاث وتحريات، تحت إشراف نائب الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، أسفرت عن ضبط الشخص الموقوف متلبسا بتسلم هذا المبلغ المالي.

وتمكنت عناصر الشرطة القضائية، بناء على تعليمات توصلت بها من النيابة العامة المختصة، من ضبط هذا القائد في كمين، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، متلبسا بتسلم مبلغ رشوة بقيمة 50 ألف درهم.


شاهد أيضا