محامو القنيطرة يواصلون الإحتجاجات.. وهيئات حقوقية واعلامية تدخل على الخط

اوسار احمد – k36.ma 

عرفت المحكمة الابتدائية بمدينة القنيطرة، وقفة إحتجاجية نظمتها هيئة المحامين بالقنيطرة، صباح اليوم الاثنين 21 نونبر 2022، تنديدا بالإجراءات الضريبية التي جاء بها قانون المالية لسنة 2023.

ورفع المشاركون خلال هذه الوقفة التي شارك فيها ازيد من 100 محامي، شعارات رافضة لعدد من الإجراءات المتضمنة في القانون المحال على البرلمان والمثير للجدل.

وعرفت وقفة اليوم مشاركة عدد من الفعاليات والتنظيمات الحقوقية وكذا هيئات الصحافة والاعلام، والتي عبرت عن دعمها اللامشروط للمطالب العادلة لهيئة المحامين .

وعبر جواد الخني الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، في كلمته خلال الوقفة عن مساندة النقابة لكل المطالب التي تروم الدفاع عن حقوق الإنسان وحفظ كرامة المهنة، كما ذكر أن النقابة الوطنية للصحافة المغربية كانت وستبقى دائماً في مقدمة المدافعين عن حقوق الانسان .

نفس الأمر أكده ادريس السدراوي رئيس الرابطة المغربية لحقوق الإنسان، والذي أشاد بنضال المحامين ضد هذا القانون، كما عبر عن دعمه الكامل لمطالبهم المشروعة .

فيما عبر نقيب هيئة المحامين بالقنيطرة ، عن رفضه ما تضمنه مشروع القانون المالي من مستجدات، خاصة تلك المتعلقة ب”تأسيس واستخلاص الضرائب على المحامين وعلى الشركات المدنية المهنية للمحاماة”، وذلك نظرا “لتعارضها مع المبادئ المؤطرة لمهنة المحاماة والمقتضيات الدستورية، ومن أهمها حق التقاضي، والمساواة والعدالة الجبائية”، كما عبر عن سعادته بالدعم الذي قدمته مختلف الهيئات الحقوقية والاعلامية، كما أكد أن الهيئة ستواصل برنامجها النضالي، بتنظيم وقفة غدا الثلاثاء 22 نونبر أمام محكمة الأسرة بالقنيطرة بمشاركة جميع فروع هيئة المحامين باقليم القنيطرة .


شاهد أيضا