سلطات القنيطرة تشن حملة واسعة لمراقبة الأسعار وجودة المواد الاستهلاكية

شرعت السلطات المحلية بالقنيطرة، في حملة واسعة لتتبع وضعية التموين في الأسواق و مراقبة الأسعار وجودة المواد الاستهلاكية .
وتهدف هذه الحملات، المنظمة من طرف قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم القنيطرة، بتنسيق مع المصالح التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، والمكتب الجماعي لحفظ الصحة، والمديرية الجهوية للصناعة والتجارة، والمديرية الجهوية للصحة والمصالح الأمنية، إلى التتبع اليومي لتموين الأسواق وأسعار المواد الغذائية الأساسية، واتخاذ تدابير آنية لمكافحة كل أشكال الاحتكار وضمان استقرار الأسعار والتموين العادي للأسواق.
وفي هذا السياق، قامت اللجنة المشتركة المكلفة بمراقبة الأسعار والجودة، يوم أمس الأربعاء، بزيارات مفاجئة للباعة والتجار في منطقة الساكنية ومعمورة وقصبة مهدية لمراقبة أسعار المواد الغذائية وجودتها، وإنجاز محاضر ضد المخالفين بهدف مكافحة جميع أشكال الاحتيال والممارسات غير المشروعة.
وتعمل هذه اللجنة، التي تنجز عمليات مستمرة ومفاجئة لمراقبة وتتبع وضعية الأسواق، على ردع المخالفين الذين يعمدون إلى التلاعب بتموين الأسواق أو الزيادة في الأسعار بشكل غير مبرر، كما تتخذ التدابير الزجرية اللازمة ضدهم، طبقا للقواعد والإجراأت المعمول بها في هذا الشأن.
كما تهدف هذه اللجنة إلى تحسيس التجار بضرورة إشهار الأسعار وتقديم الفواتير، بالإضافة إلى الالتزام بشروط الصحة والنظافة، من أجل الحفاظ على القدرة الشرائية للأسر وسلامتهم الصحية.




شاهد أيضا