بيم المغرب توقع اتفاقية شراكة مع قرى الأطفال المسعفين المغرب

الدار البيضاء 13 مارس 2023

وقعت بيم المغرب اتفاقية شراكة مع قرى الأطفال المسعفين المغرب ستمتد على 3 سنوات، سيستفيد منها حاملي شهادة البكالوريا الراغبين في مواصلة مسارهم الدراسي من خلال ولوج مدارس خاصة أو عمومية، والشباب والشابات الذين يحتاجون الدعم لمواصلة دراسة الماستر، فضلا عن المستفيدات والمستفيدين من قرى الأطفال الراغبين في ولوج الإدماج المهني داخل الشركات، والاستفادة من تدريب أو وظيفة.

وتم توقيع اتفاقية الشراكة بحضور كل من دينشر يازيجي المدير العام لـ BIM المغرب، الفاعل الرائد في قطاع التوزيع عبر في المملكة وأمين دمناتي رئيس جمعية قرى الأطفال المسعفين المغرب (SOS Villages)، الجمعية غير الربحية المعترف بها ذات منفعة عامة.

وتتمحور اتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين على 3 محاور كبرى تتمثل في:

o تقديم الدعم اللازم للطلبة والطالبات الأكثر استحقاقا داخل قرى الأطفال المسعفين المغرب لمواصلة تعليمهم العالي، ومواكبتهم إلى حين حصولهم على شهاداتهم، ويشمل الدعم مصاريف الدراسة، والمتابعة الطبية واحتياجاتهم الأساسية.

o المساهمة في الإدماج المهني للمستفيدات والمستفيدين الشباب من خلال الحصول على تكوين داخلي، إلى جانب التوظيف في مختلف الإدارات والمخازن والمنصات اللوجستية الخاصة بـ BIM المغرب.

o تقديم تبرعات عينية للمساهمة في الجهود اليومية التي تبذلها قرى الأطفال المسعفين المغرب من أجل توفير تغذية صحية ومتوازنة للأطفال وضمان بيئة معيشية جيدة.

وفي هذا الصدد، قال دينسر يازيسي، المدير العام لـBIM المغرب:” ستمكن اتفاقية الشراكة الموقعة من منح عشرات الشباب والشابات فرصة مواصلة تعليمهم العالي أو الحصول على الوظيفة التي يحلمون بها، وذلك بالتوازي مع مساعدتهم في منحهم ظروف معيشية جيدة. كما تعلمون،BIM ملتزمة دائما بمساعدة نظامها البيئي من أجل بلوغ الازدهار المطلوب وتحقيق التطور في البلدان التي تعمل فيها الشركة. وبناء على ما سبق، من الضروري والطبيعي جدا أن نُواكب المبادرات الاجتماعية والتضامنية من أجل تنمية البلد والمواطنين والمواطنات”.

من جهته، أمين دمناتي، رئيس جمعية قرى الأطفال المسعفين المغرب :”نشعر بفخر كبير بعد إبرام هذه الشراكة مع واحدة من أهم الشركات الحديثة المتخصصة في التوزيع على مستوى المغرب، والتي أبدت رغبتها في دعم أطفالنا ومبادراتنا لتعليمهم، وتكوين شبابنا، فضلا عن دعم العائلات التي تعيش في أوضاع صعبة وغير مستقرة. تُعد الشراكة مهمة جدا بالنسبة لنا وللمستفيدين والمستفيدات على حد سواء. نأمل أن تؤتي ثمارها على المدى الطويل لما فيه مصلحة ومنفعة للشباب والشابات، وتقديم الدعم لكًل من هو في حاجة ماسة إلى ذلك”.

وتجدر الإشارة إلى أن BIM ومنذ بداية عملها في المغرب، عبرت عن التزامها القوي بإضفاء قيمة على مجتمعها ونظامها البيئي، حيث قامت الشركة بتقريب التجارة الحديثة من المغاربة والمغربيات، من خلال متاجرها التي تقدم منتجات ذات جودة عالية بأسعار منخفضة، مما ساعد في تحسين القدرة الشرائية لملايين الزبناء والزبونات.

معلومات عن – BIM بيم المغرب

تُعد بيم المغرب فاعلا رائدا في قطاع التوزيع في المملكة، تتوفر على 626 متجرا موزع في 28 مدينة عبر مختلف ربوع المملكة، كما يصل عدد موظفيها إلى حوالي 4000 موظفا وموظفة، حيث توفر منتجات عالية الجودة بأسعار منخفضة، وتعمل وفق مبدأ القرب من المواطنين والمواطنات مع ضمان تجربة تسوق مريحة وآمنة.

وتحقق بيم بشكل مستمر تطورا ملحوظا بفضل سياستها الفعالة لمراقبة الأثمنة دون المساس بنهج الجودة وضمان رضا الزبناء، حيث يعتمد نموذج التخفيضات على تطوير مجموعة منتجات العلامة وتوسيع شبكة متاجرها.

معلومات حول قرى الأطفال المسعفين المغرب

تعتبر جمعية قرى الأطفال المسعفين المغرب عضوا في الفدرالية الدولية لSOS قرى الأطفال المتواجدة ب 136 دولة حول العالم حيث تسعى إلى التكفل بالأطفال المعرضين للخطر ومساعدتهم لبناء مستقبلهم. تم إنشاء الجمعية سنة 1985، وتحظى بالرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء وهي جمعية ّذات منفعة عامة.

تهدف الجمعية إلى مساعدة الأطفال والشباب المعرضين للخطر(الأطفال الذين فقدوا كل سند عائلي وأولئك الذين يعيشون في أسر في وضعية هشاشة قصوى) من خلال ثلاثة برامج للتدخل: حماية الأطفال الذين فقدوا أسرهم والوقاية الخاصة بالأسر في وضعية هشاشة و الإدماج الاجتماعي والمهني للشباب من خلال عدة برامج من بينها برنامج .YouthCan

ينبني المشروع الجمعوي لقرى الأطفال المسعفين المغرب على مواكبة الأطفال والشباب بدون سند عائلي وتمكينهم من الولوج لحقوقهم الأساسية وممارسة مواطنتهم وتعزيز استقلاليتهم والتعبير عن اختياراتهم في الحياة، كما تسهر الجمعية على ضمان مجموعة متنوعة من الأنشطة لفائدة المستفيدين وطرق للمواكبة التربوية والاجتماعية والبيداغوجية والدعم النفسي والمادي الملائم لاحتياجاتهم وتنميتهم وإرساء عملها على المدى الطويل في إطار منهجية تهدف التحسين المتواصل لجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

وتتواجد قرى الأطفال المسعفين المغرب اليوم بـ5 مدن بالمملكة من خلال 5 قرى للأطفال المسعفين، ومؤسسة لفائدة الشباب في وضعية إعاقة “فضاء واحد للعيش”، و7 برامج لتقوية الأسرة و6 مراكز لاستقبال للشباب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




شاهد أيضا