شخصيات فنية واعلامية رحلت إلى دار البقاء خلال سنة 2021

بهاء الدين الغزواني /k36

غيب الموت نخبة من أبرز الإعلاميين و الممثلين و المطربين في الساحة الوطنية خلال سنة 2021 تاركين بذلك أبرز و أجمل الأعمال و المساهمات و الإبداعات الثقافية و الفنية و الموسيقية للملتقى المغربي، فتلك هي الحياة لكل جيل صهوته تسلم إلى جيل جديد إلى أن يرث الله الأرض و من عليها.

الصحفي خالد الجامعي

غادرنا خلال هاته السنة في 2 يونيو قيدوم الصحفيين و الإعلاميين المغاربة الصحفي خالد الجامعي عن عمر يناهز 77 سنة بعد صراع طويل مع مرض العضال تاركا بذلك إرثا كبيرا و غنيا من المقالات و الندوات الصحفية التي عالج فيها الفقيد أبرز المشاكل السياسية و الإجتماعية و الإقتصادية بكل جرأة و مهنية التي إعترت المغرب مابعد الحصول على وثيقة الإستقلال، ليكون بذلك عميد الصحافة و ذاكرة تاريخية لأبرز الأحداث و مساهما في تطوير الجسم الصحفي و الإعلامى في المغرب.

الحاجة الحمدوية

هذا و توفيت أيقونة فن العبيطة الحاجة الحمدوية في 6 أبريل 2021 عن عمر ناهز 91 سنة بعد صراع طويل مع مرض عضال ،حيث شكلت الفقيدة أروع إبداعاتها الفنية في الموسيقى الشعيبة و الثراتية بفضل حنجرتها الذهبية و أداءها الراقي فوق خشبة المسرح صادحة بذلك بأجمل الكلمات الغنائية المغربية و التي مازالت تغني في معظم القنوات الوطنية و العربية.

البشير السكيرج

كما إنتقل إلى رحمة الله إبن مدينة طنجة في 29 يناير 2021 الممثل و الكوميدي البشير السكيرج في مدينة أورلاندو الأمريكية عن عمر ناهز 82 سنة بعد إصابته بفيروس كورونا. حيث كان مقيما مع زوجته الأمريكية في الولايات المتحدة الأمريكية في السنتين الأخيرتين، هذا و يعتبر الفقيد من أبرز الكومديين الذين أنجبتهم الساحة الفنية حيث أبدع في عدة أعمال مسرحية و تلفزيونية و من أبرز أعماله فيلم “غرميات الحاج المختار الصولدي” “لالة حبي” ” البحث عن زوج إمرأتي”.