المكتب الوطني للمطارات يُطلق مشروعًا جديدًا لتحسين تجربة المسافرين

أعلن المكتب الوطني للمطارات يوم الثلاثاء عن إطلاق مشروع جديد يهدف إلى تحسين وتهيئة فضاء للعيش في محيط مطار الدار البيضاء محمد الخامس. يهدف هذا المشروع إلى تعزيز جودة الخدمات وتحسين استقبال المسافرين.

وأوضح المكتب في بيانه أن “المجلس الإداري للمكتب الوطني للمطارات، الذي اجتمع في 18 ديسمبر الحالي، وافق على تنفيذ العديد من المشاريع، بما في ذلك مشروع تهيئة فضاء للعيش في محيط مطار الدار البيضاء محمد الخامس”.

وأشارت المصادر إلى أنه نظرًا لأن الوصول إلى المطار يقتصر عادةً على المسافرين، فإن هذا المشروع يأتي لتلبية احتياجات الأشخاص الانتظار والمرافقين، من خلال تحسين وإعادة هيكلة الفضاء الخارجي للمطار.

تمتد هذه المنطقة الجديدة على مساحة تقدر بحوالي 15 ألف متر مربع، وتم تصميمها لتوفير تجربة انتظار فريدة، حيث ستتوفر جميع وسائل الراحة الأساسية لضمان بيئة مريحة خلال فترة الانتظار.

وقد تم الاهتمام الخاص بتلبية متطلبات الجودة وحسن الاستقبال من خلال إضافة مساحات خضراء وتوفير مقاعد ومرافق صحية، بالإضافة إلى مقاهي ومحلات تجارية لتحسين تجربة الانتظار.

وفي انتظار استكمال المشروع المتوقع في نهاية عام 2024، يوفر المكتب حالياً مواقف سيارات واسعة وآمنة للزوار، مزودة بمصاعد ومرافق صحية تستوعب 4075 عربة، مع مسارات للتوقف السريع وشاشات عرض لمواعيد الرحلات، وتم توجيه المسافرين والمنتظرين بفعالية إلى هذه المساحات من خلال علامات توجيه مناسبة.