كأس العالم 2030 .. وضع الحجر الاساس لملف المملكة ب “البنية التحتية للاتصالات ومراكز البيانات “

بدأت اللجنة المغربية لكأس العالم 2030 المكلفة بالتحضيرات  في وضع الحجر الاساس لملف المملكة المغربية لتنظيم نهائيات كأس العالم المرتقبة في إطار ملف مشترك مع إسبانيا والبرتغال.

واجتمعت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، أمس الاثنين، بمقر الوزارة بالرباط، مع أعضاء اللجنة المغربية لكأس العالم 2030 المكلفة بالتحضيرات الخاصة بهذه المنافسة الدولية، وذلك بحضور كل من رئيس الإدارة الجماعية للشركة الوطنية لإنجاز و تدبير المنشآت الرياضية SONARGES ، و المدير العام لوكالة التنمية الرقمية Agence de Développement du Digital-ADD ، وممثل عن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ANRT (Page Officielle) .

الاجتماع، الثاني من نوعه، خُصص لتدارس التنزيل الجيد لاستكمال عملية تقديم ملف المملكة المغربية في إطار كأس العالم 2030، التي تُقام في المغرب وإسبانيا والبرتغال، وتفعيل مخطط العمل وفق الشروط التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وذلك في الشق المتعلق بالبنية التحتية للاتصالات ومراكز البيانات.

وأكدت الوزيرة على أهمية إنجاح تجربة جماهير مونديال 2030 وجعلها مميزة من حيثُ رقمنة مختلف مراحلها واعتماد أحدث التكنولوجيات، بالإضافة إلى جعل منظومة الابتكار في خدمة هذا الموعد الكروي العالمي الهام.




شاهد أيضا