ابتدائية عين السبع تدين المنشط “مومو” ب 4 أشهر نافذة في قضية فبركة المباشر

قضت المحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع اليوم الثلاثاء بعقوبات نافذة في حق عدة متهمين في قضية “فبركة جريمة السرقة على المباشر”. حيث حُكم على محمد بوصفيحة الملقب بـ”مومو” بالسجن لمدة أربعة أشهر، وعلى المتهم الأول (مصطفى) بثلاثة أشهر، وعلى المتهم الثاني (أمين) بخمسة أشهر. وقد رفضت المحكمة المطالب المدنية المقدمة من شركة “هيت راديو”.

كانت الجلسة السابقة قد شهدت استماع المحكمة إلى المتهمين الثلاثة، حيث أكدوا عدم علمهم بفبركة الجريمة وعدم تواصلهم مع المنشط الإذاعي “مومو” من قبل.

وكان وكيل الملك قد أحال المتهمين إلى المحكمة في جلسة فورية، وقرر متابعة “مومو” في حالة سراح مع كفالة مالية، بتهمة “المشاركة في الإهانة وبث معطيات زائفة”.

وكشفت المديرية العامة للأمن الوطني أن هناك تنسيقاً مسبقاً بين المعتقلين وطاقم البرنامج الإذاعي لفبركة عناصر جرائم مزعومة، وقد تم التعامل مع البلاغ الذي تلقته محطة إذاعية باعتباره تبليغاً عن جريمة حقيقية وفُتحت تحقيقات قضائية بهذا الخصوص.

الأبحاث الأمنية أظهرت أن الشخص الذي اتصل بالمحطة انتحل هوية مغلوطة وفبرك حادثة سرقة وهمية بالتعاون مع شخص آخر بهدف الاستفادة الشخصية وزيادة المشاهدات على الإذاعة.




شاهد أيضا