“القنيطرة ماشي أصل!!” .. تثير غضب القنيطرين وفعاليات جمعوية تدخل على الخط

موجة غضب في القنيطرة بسبب برنامج فاضح مخل بالحياء تضمن إساءة للمدينة وساكنتها

أثارت نسخة مغربية لبرنامج المواعدة الأمريكي المثير للجدل “Blind Dating” غضبًا واسعًا في صفوف المجتمع المدني والرأي العام المغربي.

الغضب الواسع من هذا المحتوى إمتد ليصل إلى مدينة القنيطرة والتي زعم أحد المشاركين في البرنامج المثير للجدل أنه يقطن بها، حيث أعرب الفاعل الجمعوي منير جعراط، رئيس الاتحادية الإقليمية لوحدة الجمعيات، عن إستيائه ورفضه للمحتوى الذي وصفه بالغير اخلاقي والصادم.
وأكد جعراط فب تصريحه لموقع “k36” إستعداد مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالقنيطرة لتقديم شكاية للقضاء بشأن هذا الموضوع، خصوصاً أنه تضمن اساءات مباشرة وغير مقبولة لمدينة القنيطرة وساكنتها.
من جهته إستنكر الفاعل الجمعوي والاعلامي هشام بطان الترويج لمحتوى اباحي يتنافى مع القيم المغربية الأصيلة كما أكد على ضرورة محاسبة المتورطين في إنتاج وترويج هذا المحتوى ومتابعتهم قانونياُ، واعتبر بطان أن مقدمة البرنامج المثير للجدل تعمدت الاساءة لمدينة القنيطرة وساكنتها، عندما قالت لاحد المشاركين ان ”القنيطرة ماشي اصل”. كم اشاد بطان بتفاعل السلطات المغربية مع هذه القضية .

يأتي هذا التعبير عن الاستياء في سياق المطالبات المتزايدة على وسائل التواصل الاجتماعي بحجب المحتوى، مع فتح تحقيق مع صاحبة الفيديو المثير للجدل والتي تعيش في هولندا.

تجدر الإشارة إلى أن الشابة المغربية صاحبة الفيديو قد قدمت اعتذارًا لا تهدف إلى إحداث ضجة بلباسها والمحتوى الذي قدمته، ولكن ذلك لم يهدأ غضب الجمهور المغربي.




شاهد أيضا