تأجيل عرض حلقات مسلسل “مسك اليل” الى غاية شهر رمضان المقبل 2025

قررت القناة الثانية تأجيل عرض المسلسل المغربي الجديد «مسك الليل» للمخرج هشام الجباري، إلى شهر رمضان 2025، وذلك بعد أن كان من المقرر عرضه ضمن برمجة رمضان المقبل.

حيث قالت كاتبة السيناريو مريم الدريسي، في تصريح لها لاحدا المنابر الاعلامية، أنه كان من المقرر تصوير مسلسل «مسك الليل» خلال الأيام المقبلة، إلا أن تزامن موعد تصوير هذا العمل مع انشغال أبطاله بالتزامات مهنية أخرى، أدى إلى تأجيل موعد تصويره إلى ما بعد شهر رمضان المقبل.

وتابعت: «من ضمن أسباب تأجيل التصوير، هو رغبتنا في الاحتفاظ بنفس الأبطال، هذا بالإضافة إلى أن تحضير الأغاني والملابس سيتطلب وقتا طويلا، وبالتالي لن نتمكن من بدء التصوير قبل شهر رمضان».

وحسب المتحدثة نفسها، سينطلق تصوير المسلسل يوم 23 أبريل 2024، ووقع الاختيار على مدينة سلا، كموقع لتصوير هذا العمل، نظرا لارتباط هذه المدينة بالقراصنة.

وكشفت الدريسي أن المسلسل عبارة عن فنتازيا تاريخية مستوحاة من التاريخ المغربي والتراث والذاكرة الجماعية المغربية، حيث تعكس أحداثه قصة مليئة بالعاطفة والغيرة والأسرار والتضحية والوفاء.

مسلسل «مسك الليل» بطولة حنان الخضر، أيوب أبو النصر، المهدي فلان، سعد موفق، فاتي جمالي وغيثة بنحيون، ومن إخراج هشام الجبار، سيناريو والإدارة الفنية لمريم الدريسي وإنتاج Neverseen.

ولأن أحداث المسلسل تتطلب مهارة في الفروسية والمسايفة، أكدت مريم أن أبطال المسلسل من ضمنهم أيوب أبو النصر وسعد موفق، سيخضعان لتداريب في رياضة الفروسية والمسايفة.

وعن سبب اختيار الفنانة حنان الخضر للمشاركة في بطولة هذا المسلسل، قالت كاتبة السيناريو: «اختيار حنان كان باقتراح مني ومن هشام الجباري، حيث سبق لهشام أن تعامل معها في مسلسل «قضية العمر»، الذي تم عرضه قبل عدة سنوات على القناة الأمازيغية».

وأَضافت: «حنان مغنية وممثلة في الوقت نفسه، لذلك ارتأينا أنها أنسب واحدة لتجسيد هذا الدور، كون ملامحها تتميز بالبراءة، وأيضا لأنها تتقن الغناء، وبالتالي ستتمكن من أداء الأغاني التي سترافق بعض مشاهد المسلسل».

«مسك الليل» مسلسل من ست حلقات، يحكي قصة شاب اسمه اليزيد، وريث عشيرة أهل سلا، والذي سيقع في حب فتاة اسمها الغالية، ثم سيتقدم لخطبتها. ولكن عمته وعمه سيرغبان في تزويجه من ابنتهما جوهرة، حتى يظل تحت سيطرتهما، وهذا ما سيدفعهما لتدبير مؤامرات لطرد الغالية وعائلتها من سلا.

بعد ثلاث سنوات، سيصبح اليزيد زعيم عشيرة أهل سلا وستصبح جوهرة خطيبته، وحينها ستعود الغالية للظهور مجددا، حيث ستتحول إلى جارية، في حرم عشيرة أهل سلا، وبعد أن اعتقد الجميع أنها توفيت، ستطلق على نفسها اسم «مسك» نظرا لأنها فقدت الذاكرة.

عودة جوهرة ستثير الارتباك في قلب اليزيد، الذي سيقف عند مفترق طرق، والأمر نفسه ستعاني منه جوهرة، التي ستستعيد ذاكرتها، وتجد نفسها أمام خيارين، الأول اختيار حبيبها الأول اليزيد، أو اختيار الشخص الذي أنقدها من الموت، وهو شقيق اليزيد




شاهد أيضا