عدد المترشحين والمترشحات الذين اجتازوا امتحانات البكالوريا بلغ 12322 وسط إجراءات مشددة

انطلقت يومي الأربعاء والخميس 05 و06 يونيو الجاري، على مستوى المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالقنيطرة، المحطة الأولى من الامتحانات الإشهادية لهذه السنة، بإجراء الدورة العادية من الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك البكالوريا برسم سنة 2024.
و بلغ عدد المترشحين والمترشحات الذين اجتازوا الامتحان الجهوي الموحد 12322، مترشحًا ومترشحة للسنة الأولى بكالوريا 10828عمومي و 1494 خصوصي .
وفي هذا السياق، أوضحت مصادر تربوية مطلعة، أنه تم اتخاذ مجموعة من التدابير الرامية إلى تأمين إجراء هذا الاستحقاق، مضيفة أنه تم تنظيم لقاءات تواصلية، بحضور رئيس المركز الجهوي للامتحانات، يخص الجوانب المنهجية والتنظيمية للامتحانات.
وتعزيزاً لآلية محاربة وزجر الغش في الامتحان، ذكرت المصادر المذكورة بأن المديرية الإقليمية انخرطت في حملة تواصلية تحسيسية وتوعوية لفائدة التلاميذ، وذلك من خلال لقاءات تواصلية لمناهضة الغش في الامتحان، وتقديم نصائح وتوجيهات، فضلا عن إجراء امتحانات تجريبية شملت مختلف الثانويات التأهيلية والإعدادية بالإقليم، لاستهداف قياس جاهزية المتعلمين والمتعلمات للامتحانات وتمكينهم من التعامل الإيجابي مع البيئة الامتحانية، مشيرة إلى التدابير الاحترازية التي تم القيام بها بالتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والسلطات الأمنية ورؤساء المراكز والمراقبين والملاحظين، وذلك حرصا على سلامة جودة جميع العمليات المتعلقة بتنظيم الامتحانات، وتوفير الشروط المناسبة لإجراء الامتحان الجهوي والوطني في ظروف جيدة، وضمان تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.
وبهذه المناسبة قام المدير الإقليمي للتعليم بالقنيطرة،الاستاذ عزيز بلحسن، بزيارة لعدد من المؤسسات التعليمية بالاقليم،حيث اطلع على أجواء سير الامتحانات أولى بكالوريا دورة 2024.




شاهد أيضا